الأربعاء، 12/10/1441 هـ

القوات الأمريكية عاجزة عن التصدي للصواريخ الروسية الحديثة

admin
كاتب ومحرر صحفي

مونت كارلو الدولية

كشف قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية الجنرال جون هايتن، وفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك، أن القوات الأمريكية لن تستطيع إسقاط صواريخ روسية في حال انطلقت نحو الولايات المتحدة.

وقالت وكالة سبوتنيك إن قائد القيادة الاستراتيجية الأمريكية نبه إلى خطورة الصواريخ التي حازت عليها القوات الروسية في الفترة الأخيرة وكذلك غواصة “بوسيدون” الروبوتية.

وأوضح الجنرال هايدن أن أكثر ما يقلقه أن الصواريخ الروسية الحديثة تقدر على تغيير اتجاهها في أي وقت الأمر الذي يسبب مشكلة للدفاع الجوي. وأضاف أن الولايات المتحدة تستطيع اكتشاف انطلاق الصواريخ الروسية ولكنها تختفي بعد ذلك و”لا نراها حتى لحظة توجيه الضربة.”

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن نهاية عام 2018 عن امتلاك روسيا لعدد من الأسلحة الاستراتيجية ستدخل الخدمة عام 2019 بينها منظومة الصواريخ الاستراتيجية العابرة للقارات “أفانغارد” القادرة على المناورة بدرجة كبيرة مما يمكنها بسهولة تجنب أنظمة الدفاع الصاروخية.

ومن المنتظر أن يدخل صاروخ آخر الخدمة في الجيش الروسي في المستقبل القريب ويعرف باسم “تسيركون”، وسط حديث عن ان وسائط الدفاع الجوي المتوفرة حاليا ستقف عاجزة أمامه.

 




مواضيع ذات صلاة



أخبار مرتبطة

أحدث الكتابات

صورة وتعليق

اخر الكاريكاتير